عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأطباء" تخاطب الصحة  لحل أزمة تأخر حركة الزمالة لدفعة 2019

أرسلت نقابة الأطباء إلى وزيرة الصحة د. هالة زايد و د. مجدى الصيرفى أمين عام الزمالة المصرية خطابا تطالب فيه بسرعة الإعلان عن حركة الزمالة لدفعة سبتمبر ٢٠١٩ والتى تأخر إعلانها. 



 

وجاء فى الخطاب: وصلنا من أطباء الدفعات الأقدم من دفعة تكليف سبتمبر ٢٠١٩ شكاوى عديدة خاصة بتأخر الاعلان عن حركة الزمالة التي كان من المعتاد ان يعلن عنها في شهر ديسمبر .

 

ونقابة الاطباء إذ تقدر الخطة الطموحة للزمالة لاستيعاب كل الاطباء الحديثي التخرج، ولكننا نرى أنه من غير المعقول أن يؤدي ذلك لمنع الالتحاق بالزمالة للدفعات السابقة طبقا للنظام القديم وهو التقدم للزمالة بعد ٦ شهور في نيابة التخصص، لذلك نرجو من سيادتكم سرعة الاعلان عن حركة الزمالة الذي حل بالفعل موعد الاعلان عنها ، ونقترح ان تستمر الزمالة في الاعلان عن  حركتيها العاديتين مرتين كل عام " ديسمبر ويونيو" لاستيعاب ٣٠٠٠ طبيب في مجموع الحركتين في تنسيق مستقل برنامج الزمالة المربوط بالتكليف.

 

بالتأكيد نحن نقدر العبء العالي الملقى على عاتق الزمالة لاستيعاب كل هذه الاعداد في برامج تدريب جيدة لا تفقد الزمالة مستواها وسمعتها ولكننا في نفس الوقت متأكدون ان تخطيطكم لإتاحة الزمالة لطبيب التكليف منذ اليوم الأول لا يمكن ان يكون معناه حرمان الدفعات السابقة من حقها الاكيد في استكمال دراستها وتطورها المهني بالالتحاق ببرنامج الزمالة في مسارها الطبيعي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز